آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 25 شتنبر 2013

أبرز ما تناولته صحف الأربعاء 25 شتنبر 2013

ضمن أبرز ما تناولته الصحف الصادرة يوم الأربعاء 25 سبتمبر: تحدي عبد الإله بنكيران للأمانة العامة وتعيينه لموظفة سامية مرتين، وفي الدار البيضاء أطلقت شرطة الرصاص على شاب حاول اقتحام مقر أمني، من جهته قرر امحمد بن عبد الرحمان البشري، سفير السعودية المعتمد بالرباط، عدم منحه لـ"تأشيرة مجاملة" خلال الموسم الجاري من الحج، وحديث عن جمعية موازية لحزب "العدالة والتنمية" بخنيفرة تستبدل العلم الوطني براية خضراء. مزيدا من التفاصيل فيما تبقى.

بنكيران يتحدى الأمانة العامة ويعين موظفة سامية مرتين

كشفت جريدة "الأخبار" أن موظفة بالمندوبية السامية للتخطيط، لجأت إلى القضاء  للطعن في قرار رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، القاضي بتعيين موظفة في منصب المفتش العام للمندوبية، رغم أن الأمانة العامة للحكومة سبق لها أن اعترضت على تعيينها  في وقت سابق، بسبب عدم توفرها  على الشروط المطلوبة للتعيين في هذا المنصب قبل إعادة فتح باب الترشيح  للمرة الثانية لشغل هذا المنصب، ووضع شروط جديدة "على المقاس" لإعادة تعيين نفس الموظفة في نفس المنصب، رغم وجود  مرشحة أخرى تتوفر فيها الشروط المنصوص عليها في القرار الأول.

شرطة البيضاء تطلق الرصاص على شاب حاول اقتحام مقر أمني

أطلق رجال أمن بالدار البيضاء النار على شاب حاول اقتحام مقر أمني بالمدينة، وهدد العناصر الأمنية التي كانت بداخله، وحسب خبر أوردته جريدة "المساء"، فإن المتهم الذي كان في حالة غير طبيعية، تلقى رصاصتين في رجليه بعد أن هاجم المقر الأمني "باب مراكش" وسط المدينة. قبل أن ينقل إلى المستعجلات لتلقي العلاجات الضرورية بعد أن تبين أنه مصاب في رجليه جراء الطلقتين الناريتين اللتين أصيب بهما.

سفير السعودية: لن نمنح أي تأشيرة مجاملة هذا الموسم

حذر امحمد بن عبد الرحمان البشري، سفير السعودية المعتمد بالرباط، المغاربة الراغبين في أداء مناسك الحج عن طريق الحصول على "تأشيرات المجاملة"، من السقوط في أيادي بعض السماسرة والنصابين الذين يستغلون موسم الحجج من اجل ممارسة أفعال غير قانونية. وقال سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، حسب ما نقلته "الصباح"، إن سفارة بلاده في الرباط، قررت هذا العام عدم منح ولو تأشيرة واحدة بشكل مؤقت، بسبب ما أسماه خضوع الحرم الملكي لأشغال التوسعة.

جمعية موازية لحزب بنكيران بخنيفرة تستبدل العلم الوطني براية خضراء

جاء في جريدة "الاتحاد الاشتراكي" أن الرأي المحلي بإقليم خنيفرة، لم يتوقف عن التساؤل حول معنى استخفاف السلطات المحلية والجهات المسؤولة، وتقاعسها عن التحقيق في ملابسات وخلفيات قيام جمعية موازية لحزب "العدالة والتنمية" برفع "راية خضراء" على مقرها بدل العلم الوطني، وذكر نفس الخبر، أن "الراية الخضراء" ظلت مرفوعة لعدة أشهر أمام مرأى ومسمع من السلطات المحلية إلى حين تقدم عدد من الفاعلين المحليين باحتجاجهم لدى قائد المنطقة الذي اكتفى بتنبيه الجمعية المذكورة للأمر ومطالبتها بإزالة "الراية الخضراء".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-09-25 01:59:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك